The image shows our cooperation with the online plagiarism detection service PlagScan

الرئيسية



نبذة عن العدد 96 السنة 25 صيف 2021

 

العدد 96، صيف 2021، السنة 25

تضمن العدد "96" من المجلة مقالاً افتتاحياً بعنوان "مئوية الأردن وآفاق المستقبل  1921-2021"، واحتوى العدد على بحثين محكمين في باب اللغة العربية بعنوان "متاهة مسار السلام مع إسرائيل: تداعيات تحول موقف النظام العربي على الأمن القومي والقضية الفلسطينية"، و "فرص وتحديات التموضع الداخلي الأردني".

وفيما يتعلق بملف العدد فقد جاء بعنوان "العدوان الإسرائيلي على القدس والمواجهة الفلسطينية- الإسرائيلية 2021وقد احتوى على دراسة بعنوان "المتغير الأمريكي" في ظلال معركة "سيف القدس": تغير في المواقف أم انزياح في المشهدإضافة إلى تقريرين حول "ندوة: المواجهة الفلسطينية- الإسرائيلية 2021: الأبعاد الاستراتيجية"، و "ندوة: "العدوان الإسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى 2021: التحولات والتداعيات"واختتم بكرونولوجي حول "أحداث الشيخ جراح والأقصى والمواجهة العسكرية".

وفي الباب الخاص بالتقارير، تضمن العدد ثلاثة تقارير؛ "الأزمة الاقتصادية اللبنانية، الأسباب والحلول"، و "تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة والتحديات التي تواجهها"، و "قراءة في نتائج الانتخابات التشريعية الجزائرية 2021".

وقد تناول الملف البيبلوغرافي لهذا العدد "العلاقات الأمريكية- الإيرانية"، متضمناً مراجع عربية وإنجليزية إضافة إلى أحدث الإصدارات.

وقد اختُتم هذا العدد بباب خاص بالدراسات والتقارير التي تنشر باللغة الإنجليزية ضمن أعداد المجلة، حيث تضمن الباب في هذا العدد تقريراً حول "التحول الدولي العام في الأسلوب الدبلوماسي اتجاه الحرب على غزة في أيار/ مايو 2021".

عودة